مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 128 مترجمة للعربية - المنار

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 128 مترجمة للعربية

جوجل بلس

قصة وملخص مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 128 .

 

يمكنكم متابعة الحلقة عبر منصة نور بلاي …

 

قصة مسلسل المؤسس عثمان .

كما يعرفه الكثير ان بعد انتهاء المسلسل الاسطوري مسلسل قيامة ارطغرل من انتاح محمد بوزداغ ومن بطولة النجم انجين التان ، و مسلسل المؤسس عثمان ايضا من انتاج المنتج محمد بوزداغ ومن بطولة بوراك اوزجيفيت والمسلسل سوف يحاكي حياة مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن ارطغرل وسوف يحاكي ايضا العديد من الشخصيات التاريخية التي سبق وان عاشت مع المؤسس عثمان و عثمان يعد المؤسس الاول للدولة العثمانية التي امتدت لاكثر من 500 عام .

حلم عثمان التاريخي .

الروايات التركية تعتمد حول ان عثمان كان قد رؤى رؤية في منامه والرؤية هي كالتالي ، والرؤية كانت كالاتي خروج قمر من صدر الشيخ اديبالي وارتفاعه عالي الى السماء ، وثم من بعدها تحول القمر الى بذر نزل الى صدر المؤسس عثمان ، ومن بعدها خرجت شجرة كبيرة من عثمان وقامت بتغطية الكون كله ، وكان كل شيء مغطي تحت هذه الشجرة ، ومن بعدها تحولت اوراق الشجرة الى سيوف وغطت كل الكوت ، وهناك الكثير من المؤيدين الذي يقفون بجانب الدولة العثمانية وهناك ايضا من يعارض الدولة العثمانية .

نشئة المؤسس عثمان .

كما يعرفه الكثير ان عثمان يعتبر اصغر ابناء الغازي ارطغرل ، ويعتبر عثمان اكثر ابناء الغازي ارطغرل دلال ، وبذلك انتقلت سلطة القبيلة و الحكم اليه ، وعثمان يعتبر مثل ابيه الغازي ارطغرل يحب القتال ويحب مواجهة الاعداء وكنا قد رأينا مهارته في مواجهة الاعداء وفي سيادة القبيلة .

وكما نعرف ان ارطغرل كان قد استولى على قيادة القبيلة موت بعد سليمان شاه وكان قد ترحل الى اكثر من منظقة ، وكان قد واجه فرسان المعبد وواجه المغول وواجه ايضا البيزنطيين وكان ارطغرل تحت حماية الدولة السلجوقية وكانت الدولة السلجوقية تحت حكم علاء الدين كيكوبات ، ومن ابرز الامور التي حققها الغازي ارطغرل في مسلسل قيامة ارطغرل انه قد فتح قلعة كاراجيسهار وكان قد قتل الامير السلجوقي سعدالدين كوبيك وكان ارطغرل متواجد في منظقة سوغوت التي قد اعطاه اياها السلطان علاء الدين كيكوبات ، وكان قد توقى ارطغرل في عمر التسعين عام 1288م ، وايضا قبل وفاته كان قد سلم سيادة القبيلة الى ابنه الاصغر عثمان .

وارطغرل كان ينتغل من منظقة الى الاخرى للبحث عن موطن له ولقبيلته وكان منشغل بغزو اراضي البيزنطيين وكان السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات قد اعطى ولاية سوغوت الى الغازي ارطغرل .

سواء اتفق الجميع او اختلف فإن الدولة العثمانية قد فرضت حكمها عبر التاريخ لمدة 600 عام باعتبارها من اقوى الدول .

مسلسل المؤسس عثمان من انتاج المنتج التاريخي محمد بوزداغ وهو منتج مسلسل قيامة ارطغرل و مسلسل المؤسس عثمان ويوجد لديه العديد من الاعمال التاريخية التي قد شارك في انتاجها وكان قد شارك في العديد من المسلسلات و العديد من الافلام .

و مسلسل قيامة ارطغرل كان قد استمر لمدة خمسة مواسم و مسلسل المؤسس عثمان من المخطط ان يستمر الى ست او سبع مواسم على اقل تقدير كما قال المنتج محمد بوزداغ من قبل عندما خرج في مؤتمر صحفي عبر صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي .