من هن خير  نساء العالمين - المنار

من هن خير  نساء العالمين

جوجل بلس

من هن خير  نساء العالمين .

أفضل نساء العالمين

النبي -صلى الله عليه وسلم – قال :

(خيرُ نساءِ العالَمينَ: مَريمُ بنتُ عِمرانَ، وخديجةُ بنتُ خُوَيلدٍ، وفاطمةُ بنتُ مُحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وآسيةُ امرأةُ فِرعونَ)

إن أفضل نساء العالم أجمع إلى يوم القيامة مريم بنت عمران عليها السلام، ثمّ تأتي فاطمة بعدها في الفضيلة، ثمّ خديجة، ثمّ آسية

صفات مريم بنت عمران :

مريم -عليها السلام- نالت مرتبة النبوة؛ لأنّ الله -عزّ وجلّ- أوحى إليها بواسطة الملك كما أوحى إلى سائر الأنبياء،وهي التي حصنت فرجها فكانت الطاهرة العفيفة التي اختارها الله سبحانه وتعالى واصطفاها على نساء العالمين أجمعين، وجاءت تزكيتها في القرآن الكريم صريحة، إذ إنها آمنت وصدقت بكلمات ربها، فقال تعالى: (وصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وكُتُبِهِ وكَانَتْ مِنَ القَانِتينَ)، حملت بسيدنا عيسى عليه السلام الذي كان آية للناس ومعجزة ربانية باهرة حينما خلقه الله من أم بدون أب .

 

أم المؤمنين خديجة بنت خويلد :

من السابقين الأولين إلى الإسلام، فلم يسلم أحدا من النساء قبلها وقد بشرها النبي -عليه السلام- ببيت في الجنة وهي زوجة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الأولى التي ظلّ حبها وذكراها يشغل قلب النبيّ الكريم حتّى وفاته.

 

آسيا بنت مزاحم :

زوجة فرعون مصر التي تربى موسى عليه السلام ونشأ زماناً في بيتها ، أتاها الله من جمال العقل وماله ما يخلد ذكراها إلى يوم الدين لم يصدها طوفان الكفر الذي تعيش فيه في قصر فرعون عن الإيمان  وقد كانت تدعو الله أن يصرف عنها بطش الفرعون، وأن يبني لها الله بيتاً في الجنة.

 

فاطمة الزهراء رضي الله عنها :

ابنة النبيّ عليه الصلاة والسلام التي كانت من أحب أبنائه إلى قلبه من أول زوجاته أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وزوجة علي بن أبي طالب و تعد فاطمة الزهراء من ضمن النساء العربيات اللاتي عرفن بالبلاغة والفصاحة  من ألقابها البتول وأم الأئمة. .